الصراعات الاجتماعية في الجزاير

الصراعات الاجتماعية في الجزاير


Articles publiés dans cette rubrique

الثلاثاء 22 آب (أغسطس) 2017
par  الجزائرالجمهورية-

احتجاج عمال مصفاة السكر المخصخصة في عين الدفلى

رؤساء مجمع برحال الدين أهدت لهم الحكومة مصنع سيدي لخضر مقابل أجر زهيد لم يجددوا المعدات كما وعدوا بذلك من فبل. أحتج 120 عامل قبل بضعة أيام للمرة الثانية منذ بداية العام ضد الخيانة التي تدفعهم إلى الفقر. أمام لامبالاة الدولة وأكاذيب رؤساء العمل الذين لم يقدموا لهم أي معلومة مند شهر جانفي عن مستقبلهم،اضطروا إلى قطع الطريق الوطني رقم 4.بعد أن تجمعوا أمام أبواب مصنعهم،لم تكن لديهم أي وسيلة (...)

الثلاثاء 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015

إضراب 800 عامل في مؤسسة الأشغال بقسطينة: صمت السلطات وسلبيتها

لم يتغير الوضع على الرغم من أن المطالب التي رفعها العمال تندرج ضمن العملية العادية للشركة وإدارتها. وفي مواجهة صمت لا يمكن تبريره، تم التعويل على الوعد الذي أعطي للعمال والذي تسلمه الوالي مكتوبا. إن العمال يريدون الإعلام عن مشاكلهم العالقة والحفاظ على مؤسستهم من انجرافات التربة. ووفقا لهم، فقد انخفضت الاستثمارات الجديدة التي كان من الممكن القيام بها، بسبب عدم وجود زيت المحرك وكذا بسبب (...)

الأحد 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015
par   - الجزائر الجمهورية

تنبيه هام

يؤسفنا أن نحيط قراءنا الكرام علما بأنه نظرا للخلل الذي أصاب جهازنا الآلي، والذي أدى إلى امتناعنا عن العمل لبضعة أيام، ولذا نعتذر عما أصاب هذا العطب من تأخير.
الجزائر الجمهورية
08 نوفمبر 2015

الخميس 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

بين هموم الجماهير الشعبية وعجلة مواقف بعض الصحف

ركزت بعض الصحف الكبرى اهتمامها على الخطب والأحداث التي تسببها النزاعات الفعلية أو المفترضة التي عارضت أو تعارض دوائر معينة في النظام. وبالإضافة إلى العديد من العناوين تساءلت هذه الصحف لماذا التخفي وراء أويحيى، في مسالة إقالة عمارة بن يونس من منصبه، فيما يخص التراجع عن آراء جنرالات الجيش الوطني الشعبي في صمت سعداني، وبالطبع في ما يدفع رئيس الجمهورية وفريقه إلى اتخاذ قرارات ضد جنرالات الجيش. (...)

الثلاثاء 6 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

تحية سناباب للمعلمين المغتالين من قبل الإرهابيين قبل 18 عاما في سيدي بلعباس

تصريح الاتحاد الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني هناك ثمانية عشر معلمة وهن:ديتش أمينة، وتونسي عزيزة، وبوداود خيرة، وبوترعة رشيدة، ومحدان زهرة، وبوهاند فاطمة، وفليو مهانديا، ولوهاب نعيمة، ولفاند حفيظة، وشيريد خيرة وبوعلي حنفي وشاه نونية قتلن بطريقة جبانة من قبل مجموعة إرهابية بالقرب من بلدة عين أدان التي تقع على بعد 60 كيلومترا إلى الشرق من مدينة سيدي بلعباس. مأساة الأسرة التربوية (...)